TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية المصرية: 243 مليار جنيه قيمة التمويل غير المصرفي بالربع الثاني

الرقابة المالية المصرية: 243 مليار جنيه قيمة التمويل غير المصرفي بالربع الثاني
هيئة الرقابة المالية المصرية - أرشيفية

القاهرة – مباشر: أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، عن الربع الثاني 2024 أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة والتى تشمل أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي، بلغت قيمتها 243 مليار جنيه.

وتوزعت أنشطة التمويل بحسب التقرير بواقع 148.9 مليار جنيه قيمة إصدارات الأسهم، و11.3 مليار جنيه  قيمة إصدارات الأوراق المالية بخلاف الأسهم، و25.8 مليار جنيه  قيمة عقود التأجير التمويلي، و20 مليار جنيه قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و12.1 مليار جنيه قيمة التمويل الاستهلاكي، و18.7 مليار جنيه  قيمة الأوراق المخصمة. 6.4 مليار جنيه  قيمة التمويل العقاري.

وأضاف التقرير أن قيمة قيمة الاشهارات على الأصول المنقولة  سجلت 2.7 تريليون جنيه – بسجل الضمانات المنقولة بنهاية الربع الثاني 2024، بينما سجلت قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنهاية مايو 2024 نحو 65.2 مليار جنيه

وبلغت إجمالي أقساط التأمين المحصلة خلال الربع الثاني 2024 نحو 21.6 مليار جنيه،  فيما بلغت التعويضات المسددة من قطاع التأمين خلال الربع الثاني 2024 نحو 9.4 مليار جنيه إجمالي ، وسجلت استثمارات صناديق التأمين الخاصة الجديدة عن الربع الثاني 2024 نحو 24.3.

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن الربع الثاني لعام 2024 بالنسبة لقطاع التأمين أن قيمة إجمالي أقساط التأمين 21.6 مليار جنيه.

حيث بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 11.7 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 9.9 مليار جنيه في الربع الثاني 2024.

وقد بلغت إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 9.4 مليار جنيه في نهاية الربع الثاني 2024، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 4.6 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة للأشخاص وتكوين الأموال 4.8 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول. كما يقصد بتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟